المصرف المتحد يتيح عددا من الشهادات بأسعار تنافسية مغرية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

يتيح المصرف المتحد عددا من الشهادات بالعملة المحلية ذات العائد التنافسسي، التي تقدم العديد من الخدمات والامتيازات لعملائها.

ويرصد «بنك زون» خلال التقرير التالي عدد وأنواع الشهادات التي يصدرها المصرف المتحد لعملائه، كنوع من أنواع الأوعية الادخارية.

1ـ الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير/ عائد ربع سنوي أو شهري: 

عائد الشهادة متغير ومربوط بسعر الكوريدور للإيداع بالبنك المركزيتمنحك الشهادة عائدا تنافسيا متغيرا شهريا أو ربع سنوي.مدة الشهادة ثلاث سنوات وتجدد لمدد مماثله.تتيح لك الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة بحد أقصى 90% من قيمتها.الحد الأدنى للشراء 1000 ج م ومضاعفاتها.يمكنك استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ شرائها.متاحة للأفراد فقط.يطبق العائد طبقًا لمعدل الكوريدور للإيداع، وهو معدل يتم تحديده من قِبل البنك المركزي والذي يطبق عند الإيداع.

2ـ الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير:

تفاصيل الشهادة:تتمتع بعائد تنافسي متغير مع الشهادة الثلاثية.مدة الشهادة ثلاث سنوات.عائد تنافسي متغير يصرف شهريًا.تمكنك من الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة بحد أقصى 90% من قيمتها.الحد الأدنى للشراء 5000 ج م ومضاعفاتها.الشهادة متاحة بالعملة المحلية.يطبق العائد طبقًا لمعدل الكوريدور للإيداع، وهو معدل يتم تحديده من قبل البنك المركزي، والذي يطبق عند الإيداع لمدة يوم واحد طرف البنك المركزي.متاحة للأفراد فقط.

3ـ الشهادة الماسية:

تفاصيل الشهادة:شهادة ثلاثية ذات عائد ثابت.يُصرف العائد كل ثلاثة أشهر.تمكنك من الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة يصل إلى 90 % من قيمة الشهادة. الحد الأدنى للشراء 500 جنيه مصري ومضاعفاتها.تصدر بالعملة المحلية.إمكانية استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من تاريخ الإصدار.متاحة للأفراد.

4ـ الشهادة الخماسية:

تفاصيل الشهادة:مدة الشهادة خمس سنوات.تمنحك عائدا شهريا مميزا.تمكنك من الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة يصل إلى 90 % من قيمة الشهادة.الحد الأدنى لشراء الشهادة 750 ج م ومضاعفتها.متاحة بالعملة المحلية.يمكنك استرداد الشهادة بعد ستة أشهر.متاحة للأفراد فقط.

5ـ الشهادة الذهبية:

تفاصيل الشهادة:تمنحك عائدا تراكميا ثابتا مميزا.مدة الشهادة ثلاث سنوات.يستحق العائد في نهاية المدة.تمكنك من الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الشهادة يصل إلى 90% من قيمة الشهادة.متاحة للأفراد.الحد الأدنى لشراء الشهادة 1,000 ج م ومضاعفتها.يتم إصدارها بالعملة المحلية.يمكن استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من تاريخ الإصدار طبقًا لجدول زمني محدد في الإسترداد.

6ـ الشهادة الثلاثية ذات العائد التصاعدي بالعملة المحلية:

تفاصيل الشهادة:تمنحك الشهادة عائدا تصاعديا ثابتا يُصرف كل ثلاثة أشهر.مدة الشهادة ثلاث سنوات.تمكنك من الحصول على تسهيل إئتماني بضمان الشهادة بنسبة 90% من قيمة الشهادة.الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 ج م ومضاعفتها.يمكنك استرداد الشهادة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الإصدار، وطبقًا لجدول زمني محدد في الإسترداد.متاحة للأفراد فقط.

7ـ الشهادة الثلاثية ذات العائد المدفوع مقدما:

تفاصيل الشهادة:مدة الشهادة ثلاث سنوات.يصرف العائد مقدماً يوم العمل التالي لتاريخ الشراء.يصرف العائد دفعة واحدة في بداية مدة الشهادة.الحد الأدنى للشراء 5000 جنيه مصري.فئة الشهادة 1000 جم ومضاعفاتها.الشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين.إمكانية منح تسهيلات بضمان الشهادة مقدما بحد أقصى 90% بعد خصم العائد الذى تم دفعه مقدماً.إمكانية استرادا الشهادة بعد مرور ستة أشهر.