بالصور..البنك المصري لتنمية الصادرات يستكمل دعمه لمستشفى الناس للأطفال

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

دعمًا لقطاع الصحة ووفقًا لاستراتيجيته، قام البنك المصري لتنمية الصادرات EBE باستكمال تجهيز غرفة من غرف العيادات الخارجية بمستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، حيث حضر فريق من المؤسسة والمستشفى إلى مقر البنك، على رأسهم النائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال، وأفاد الفريق أثناء تلك الزيارة، بأنه قد تم وضع لافتة تحمل شعار وإسم البنك على تلك الغرفة بالمستشفى، تعبيرا عن الشكر والامتنان.

ويأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه، منذ بضعة أشهر، ما بين البنك ممثلا في مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، ومؤسسة الجود المسئولة عن إدارة وتشغيل المستشفى ممثلا في النائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وقد أشادت النائبة أنيسة حسونة، أثناء تلك الزيارة، بالجهود التي يقوم بها البنك في العديد من الأصعدة، وبالأخص في مجال المسئولية المجتمعية، وأشارت أن هدف مؤسسة الجود هو توفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وفقا لأفضل المستويات العالمية من خلال مركز متميز لعلاج أمراض وعيوب القلب الخلقية للأطفال. هذا وقد أضافت أن مستشفى الناس هي مستشفى متخصصة للأطفال الغير قادرين بمنطقة شبرا الخيمة والتي أنشأها رجل الأعمال خميس عصفور بأحدث التقنيات العالمية على مساحة 60 ألف متر مربع، إلا أنه توفى قبل تجهيزها، حيث أسند الورثة شئون تجهيزها وإدارتها لمؤسسة الجود الخيرية، التي بالفعل قامت بالبدء في تشغيلها لخدمة العديد من الأطفال من القاهرة والمحافظات.

وأفادت مرفت سلطان، خلال اللقاء، أن استراتيجية البنك في مجال المسئولية المجتمعية تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى الحياة للفئات المستحقة مع التركيز على قطاعي الصحة والتعليم، والتي تعتبر من أكثر القطاعات احتياجا، كما يهتم البنك بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، وذلك من أجل تحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال الصحة العامة.

كما تقدم الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات بالشكر لفريق عمل مؤسسة الجود ومستشفى الناس على زيارتهم، قائلا إن البنك يعتزم خلال هذا العام المالي الجاري تبني تكاليف إجراء عمليات القلب الجراحية للعديد من الأطفال المرضى، كما أكد أن البنك يحرص على مبدأ الاستدامة في المسئولية الاجتماعية.

هذا وقد حضر اللقاء، من البنك، ياسمينا الحسيني، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي، وغادة غيث رئيس قطاع الاتصال المؤسسي، وغادة أنيس قلادة، رئيس المسئولية المجتمعية بالبنك، بالإضافة إلى فريق عمل قطاع الإتصال المؤسسي.

يذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات يقوم بدور محوري في دعم المصدرين المصريين وتيسير وصول المنتج المصري إلى الأسواق العالمية، من خلال التوسع في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، والقيام بالمشاركة في القروض المشتركة لهذه المشروعات والمساهمة في رؤوس أموالها، وتمتد خدمات البنك لتشمل توفير كافة الأدوات التمويلية والمصرفية الأخرى للمشروعات المتوسطة والصغيرة بالإضافة إلى خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية المختلفة لكافة عملائه من الشركات والأفراد.

وتعتبر مؤسسة الجود الخيرية إحدى المؤسسات الأهلية الرئيسية والرائدة في مجالات الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتنمية المجتمع والتي تعمل على إعلاء شأن تنفيذ المعايير الدولية للمسئولية الاجتماعية للشركات والجمعيات والمُؤسسات على أكفأ وجه ممكن.

إقرأ أيضا