«جلوبال بانكنج آند فاينانس» تمنح saib جائزة بنك التجزئة الأسرع نموًا في مصر

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

حصد بنك saib، جائزة "بنك التجزئة الأسرع نموًا في مصر"، من مجلة جلوبال بانكنج آند فاينانس ريفيو العالمية، ويتم الحصول على هذه الجوائز وفقًا لعدد من المعايير الفنية التي يتم عن طريقها تحليل نتائج البنك في هذا المجال لمعرفة البنك الأسرع نموًا في كل تصنيف على حدة.

وقالت المجلة إن هذه الجوائز تعكس الابتكار والإنجاز والإستراتيجية والتغيرات التقدمية والملهمة، التي تحدث داخل القطاع المالي والمصرفي.

وحافظ البنك على مؤشرات الأداء القوية خلال النصف الأول من العام الحالي، ليصبح من البنوك القليلة التي حققت نموًا في نتائج الأعمال رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد واستمرار الإجراءات الاحترازية المطبقة على الأنشطة التجارية والاقتصادية بهدف احتواء انتشار جائحة فيروس كورونا، محققًا صافي أرباح بلغت 7.976 مليون دولار بنهاية الستة أشهر الأولى من العام الحالي المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 6.9 مليون دولار بنهاية الستة أشهر الأولى من العام الماضي، ليسجل نموًا بنسبة 15.7% على أساس سنوي، ليصل بذلك نصيب السهم من صافي الأرباح إلى 0.53 دولار، مقابل 0.46 دولار.

وجاء النمو بصافي أرباح البنك مدفوعًا بزيادة صافي الدخل من العائد بنسبة 43.6% على أساس سنوي، ليسجل 62.4 مليون دولار بنهاية يونيو 2020، مقابل 43.4 مليون دولار بنهاية يونيو 2019، مسجلًا زيادة بقيمة 18.9 مليون دولار خلال عام.