ماستركارد تضم 11 شركة ناشئة لبرنامج تسريع التكنولوجيا المالية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

أعلنت ماستركارد عن توسيع محفظتها في مجال تسريع التكنولوجيا المالية، مضيفة رواد أعمال ديناميكيين إلى برنامجها "بدء مسار الشركات الناشئة" الحائز على جوائز، وشركاء أكثر في مجال التكنولوجيا، ما يوفر إمكانية الوصول إلى مهندسين متخصصين وأخصائيين يمكنهم مساعدة العملاء على نشر خدمات جديدة بسرعة وكفاءة.

وتعمل ماستركارد على مساعدة العلامات التجارية الناشئة على النمو والتنوع وبناء أعمالها، ودعم برامجها اليوم وخدمة ما نعرفه أنها ستحتاج إليه في العقود المقبلة، وإدراكًا للدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا المالية في التحول الرقمي السريع في العالم، تنوع ماستركارد باستمرار أعمالها عن طريق تنويع منظورها: التطلع إلى شركاء جدد وأسواق جديدة وطرق جديدة للبناء على كفاءتها الأساسية كشبكة مدفوعات.

وقال بيان أصدرته ماستر كارد، أمس السبت، إن "التحول العالمي الحالي نحو الرقمنة والخدمات المصرفية المفتوحة هو الذي يحول مستقبل التجارة والاتصال كما نعرفه، نحن متحمسون بشكل خاص للشراكة مع التكنولوجيا المالية المبتكرة الإقليمية".

وأضاف البيان أن هذه الشراكات حاسمة في الوقت الذي نواصل فيه بناء الاقتصاد الرقمي عن طريق الابتكارات المستمرة التي تقدم حلول دفع ذات صلة محليًا لتمكين المجتمعات وتسخير إمكانات إفريقيا.

وعلى الصعيد العالمي، ترحب ماستركارد بـ 11 شركة ناشئة جديدة في برنامج "مسار البداية"، وتقدم شبكة قوية وتكنولوجيا مبتكرة وخبرة عميقة لمساعدتهم على تنمية أعمالهم وتوسيع نطاق أعمالهم بشكل مستدام.

منذ عام 2014، دعت ماستركارد أكثر من 230 شركة ناشئة في مرحلة لاحقة في جميع أنحاء العالم للمشاركة في برنامجها الافتراضي الذي مدته ستة أشهر، وتوفير التوجيه الفني والدعم التشغيلي والمشاركات التجارية داخل النظام البيئي لماستركارد.

ويقيم برنامج "بداية المسار" أكثر من 1500 تطبيق كل عام، واختيار ما يقرب من 40 شركة ناشئة تقدم أحدث التقنيات الواعدة وتظهر استعدادها للتحجيم، ومضت الشركات الناشئة في هذه الشبكة المتنامية في جمع 2.7 مليار دولار من رأس مال برنامج ما بعد والتعاون مع ماستركارد والبنوك الكبرى والتجار والمنظمات البارزة الأخرى.

وتتطور توقعات المستهلكين بسرعة أكبر من أي وقت مضى، وتبحث البنوك والمؤسسات المالية والجهات الفاعلة الرقمية عن المزيد من خفة الحركة في تقديم حلول جديدة إلى السوق، ويتيح الامتداد العالمي لـ Mastercard والجذور المحلية لها القدرة على تعزيز شبكة قوية من شركاء التكنولوجيا الذين يتم تأهيلهم وفقًا لمعايير ماستركارد ومتطلبات الصناعة.

 

إقرأ أيضا